انسحاب الأندية الأنجليزية يقبر “مشروع السوبر” في مهده

20 أبريل 2021آخر تحديث :
انسحاب الأندية الأنجليزية يقبر “مشروع السوبر” في مهده

 

أعلنت خمسة أندية إنجليزية، اليوم الثلاثاء انسحابها من مخططات الدوري السوبر الأوروبي، ومن المرتقب أن يتبعها نادي تشلسي أيضا، تاركة المشروع المثير للجدل في مهب الانهيار بعد ردود الفعل الغاضبة من الجماهير حياله.

 

وأعلنت أندية مانشستر يونايتد، ليفربول، أرسنال، وتوتنهام ومانشستر سيتي الانسحاب من من الدوري السوبر، لتبقى في الواجهة أندية ريال مدريد، برشلونة، وأتلتيكو مدريد الإسبانية، إلى جانب إنتر وميلان ويوفنتوس الإيطالية.

 

وتلك الفرق المنسحبة كانت من بين 12 فريقا كبيرا مؤسسا لهذا الدوري الذي أعلن عنه ليل الأحد الإثنين لمنافسة دوري الأبطال، لكن رد الفعل على المخطط كان قاسيا حيث هدد السياسيون وسلطات كرة القدم باتخاذ إجراءات قانونية ضد ما يسمى بـ “الدزينة القذرة”، وصولا إلى التهديد بحرمان الأندية الـ12 من المشاركة في دوريات بلادها.

 

وكان مانشستر سيتي السباق للانسحاب، وقال في بيان إنه “يمكن لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم أن يؤكد أنه اتخذ رسميا إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تطور خطط الدوري السوبر الأوروبي”.

 

وأعرب رئيس الاتحاد الأوروبي، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، عن “سروره” لقرار سيتي. وقال، في تصريحات أرسلها لوكالة فرانس برس، “يسعدني أن أرحب بعودة سيتي إلى أسرة كرة القدم الأوروبية”، مشيدا بـ”الذكاء الكبير” و”الشجاعة” لهذا الانسحاب.

 

من جهته، قال أرسنال، عبر تويتر. “بعد الاستماع إليكم وإلى مجتمع كرة القدم الأوسع خلال الأيام القليلة الماضية، فإننا ننسحب من الدوري السوبر المقترح. لقد ارتكبنا خطأ ونعتذر عنه”.

 

وقال الاتحاد الإنجليزي، في بيان. إنه يرحب بخطوات الأندية للتخلي عن الدوري السوبر، مشيدا بالمشجعين على “صوتهم المؤثر والصريح”.

 

ونشر القائد جوردان هندرسون بيانا باسم فريق ليفربول قال فيه “لا نحب ذلك ولا نريده أن يحدث. هذا موقفنا الجماعي”.

 

وعارض بطل أوروبا بايرن ميونيخ الألماني والوصيف الفرنسي باريس سان جرمان بشدة هذا الدوري، ما أضر بشكل كبير بمشروعية المخطط.

المصدر (أ. ف. ب)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق