انتعاش مبيعات الشركات المدرجة ببورصة الدار البيضاء

4 أبريل 2022آخر تحديث :
انتعاش مبيعات الشركات المدرجة ببورصة الدار البيضاء
أفاد مركز أبحاث بنك “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR)، بأن الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء، سجلت رقم معاملات إجمالي بلغ 254.3 مليار درهم، برسم سنة 2021، بزيادة قدرها 10 في المائة مقارنة بالسنة المالية 2020.

وعزا المركز، في تقريره الأخير “Earnings FY 2021″، هذه الزيادة إلى انتعاش النشاط الصناعي (+13,1%)، مقترنا بارتفاع في الناتج الصافي للمؤسسات المالية (+3,8%)، بالإضافة إلى التحسن في إجمالي الأقساط الصادرة بالنسبة لقطاع التأمين والسمسرة (+9%).

 

وحسب التقرير، فقد سجلت الشركات الصناعية (باستثناء سونطرال دانون، إب المغرب، إس2إم) رقم معاملات بلغ 166,3 مليار درهم بزيادة قدرها 13.1 في المائة.

 

 ويعود ذلك بشكل أساسي إلى ارتفاع المبيعات للفاعلين في قطاع الغاز، ولا سيما شركة “طوطال انرجي” التي سجل رقم معاملاتها ارتفاعا بنسبة 45.9 في المائة.

ويتعلق الأمر أيضا، بارتفاع المبيعات في قطاع مواد البناء، المسجلة على وجه الخصوص لدى شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء” (+59,1%)، و”صوناسيد” (+42.5%)، و”لافارج هولسيم المغرب” (+17.4%).

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق