اليونسكو: 99 في المائة من المعلمين المغاربة تم تطعيمهم في المغرب

29 ديسمبر 2021آخر تحديث :
اليونسكو: 99 في المائة من المعلمين المغاربة تم تطعيمهم في المغرب

 

أعطت الحملة الوطنية للتلقيح الأولوية للمعلمين كعاملين في الخطوط الأمامية، وتتصدر المملكة المغربية الآن قائمة البلدان التي تم تلقيح المعلمين بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وفي يوم المعلم في 5 دجنبر، صنفت اليونسكو المغرب ضمن أفضل البلدان أداءً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث التطعيم ضد فيروس (كورونا).

 

وحسب تقرير خاص بعنوان “وقائع يوم المعلم العالمي” 2021، سلطت اليونسكو الضوء على أهمية المعلمين كعمود فقري لنظام تعليمي صحي.

 

وأشاد التقرير بشكل خاص بالمغرب لحملته الجريئة للتلقيح، مشيرا إلى أن 99٪ من المعلمين المغاربة قد تم تطعيمهم بالكامل بحلول شتنبر.

 

يتضمن تقرير (اليونسكو) أيضا سردا للتحصيل التعليمي للمعلمين في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، مع وجود أعلى متطلبات تعليمية للمعلمين في المغرب.

 

وأشارت اليونسكو إلى أنه مع الحد الأدنى من سنوات الدراسة المحددة في 15 عاما، يتمتع المعلمون المغاربة ببعض من أعلى التحصيل التعليمي في إفريقيا وغرب آسيا. واستطردت المنظمة الدولية قائلة إن المملكة متأخرة من حيث سنوات تدريب المعلمين، مع عام واحد فقط من التدريب الإلزامي للمعلمين.

 

جدير بالذكر بأن مؤشر جودة التعليم العالمي الصادر عن المنتدى العالمي في دافوس كشف عن تدني ترتيب أغلب الدول العربية في مجال جودة التعليم، على أن سنغافورة تتصدر الترتيب العالمي في المركز الأول، تليها سويسرا، وفنلندا في الصف الثالث؛ فيما المغرب رتب في التصنيف الواحد بعد المائة (101) عالميا، والتاسع عربيا من بين 13 دولة عربية.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق