“الهاكا” تنذر “ميدي 1” بسبب الإشهار

18 أكتوبر 2019آخر تحديث :
“الهاكا” تنذر “ميدي 1” بسبب الإشهار
آش24///

 

وجه المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري خلال جلسته المنعقدة، أمس الخميس، إنذارا لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية، بسبب الإشهار غير المعلن خلال النشرتين الإخباريتين اللتين جرى بثهما على (راديو ميدي 1) بتاريخ 8 غشت و9 شتنبر 2019.

 

وأكد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، أن هذا القرار يأتي نتيجة الخروقات المسجلة في النشرتين المذكورتين، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري، والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه.

 

واعتبر المجلس الأعلى، بعد الاطلاع على رد إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية على طلب التوضيحات الموجه إليها من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أنه تم خلال هاتين النشرتين الإخباريتين، ذكر وتقديم علامتين تجاريتين بالاسم وبنوع من المحاباة وبشكل متكرر وخارج الفقرات الإشهارية.

 

وأفاد المجلس الأعلى، أن تقديم منتوجات وخدمات هاتين العلامتين بخطاب ترويجي ضمن نشرة إخبارية إذاعية، من شأنه تغليط المستمعين بسبب الخلط بين المحتوى الإخباري والمحتوى الإشهاري.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق