النقل بمدينة بني ملال يتعزز بثلاثة خطوط حضرية

5 فبراير 2022آخر تحديث :
النقل بمدينة بني ملال يتعزز بثلاثة خطوط حضرية

في إطار الجهود الرامية الى تسهيل مأمورية تنقل المواطنين داخل المجال الحضري لمدينة بني ملال، وتفاعلا مع الملتمسات التي تقدم بها العديد من المواطنين وجمعيات المجتمع المدني، الهادفة إلى تعزيز وتنويع وسائل النقل داخل المدار الحضري لمدينة بني ملال، جرى عقد عدة اجتماعات على مستوى عمالة إقليم بني ملال مع الهيئات المهنية والنقابية المعنية من اجل التدارس والتشاور حول الصيغة المتوافق عليها لتعزيز النقل الحضري بالمدينة بسيارات الأجرة من الصنف الأول “الطاكسي الكبير”. 

هذا وتمخض عن هذه الاجتماعات التوصل إلى توافق يقضي بإحداث ثلاثة خطوط حضرية يسند استغلالها لسيارات الأجرة من الصنف الأول، وذلك لتيسير التنقل خاصة للطلبة ومرتادي المناطق الحضرية البعيدة من مركز المدينة، كقطب الصناعات الغذائية والسوق الأسبوعي وحي امغيلة. هذه الخطوط تتمثل في: 

 

الخط الأول: يربط المحطـــة الطرقية القديمة (وسط المدينة) بالحي الجامعي 2 بامغيلة بني ملال

الخط الثاني: يربط محطـــة قرب متجر مرجان ماركيت (اسيما سابقا) بقطب الصناعات الغذائية لبني ملال

الخط الثالث: يربط محطـــة قرب متجر مرجان ماركيت (اسيما سابقا) بالسوق الأسبوعي لبني ملال

وستحمل سيارات الأجرة المحدد عددها والمعنية بتقديم هذه الخدمات بالخطوط المذكورة أعلاه علامة تميزها عن باقي سيارات الأجرة من نفس الصنف، وذلك وفق التسعيرة التالية:

الخط الأول: 04 دراهم

الخط الثاني: 05 دراهم

الخط الثالث: 05 دراهم

وبالنسبة للتسعيرة المحددة في خمسة دراهم المتعلقة بالخطين رقم 2 و3، سيجري تخفيضها الى أربعة دراهم فقط مباشرة بعد رفع الإجراءات الاحترازية المرتبطة بانتشار جائحة كوفيد 19 وتصبح الحمولة عادية (ست مقاعد إضافة الى السائق).

 كما تجدر الإشارة إلى أنه سيجري استغلال هذه الخطوط الحضرية ابتداء من يوم الاثنين 07 فبرايرالجاري.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق