النقابات التعليمية تتشبث باختيارية التلقيح

11 فبراير 2022آخر تحديث :
النقابات التعليمية تتشبث باختيارية التلقيح

أعلنت النقابات التعليمية الخمس تشبثها بالدفاع عن التعليم العمومي وعن مطالب الشغيلة التعليمية وإلحاحها على اختيارية عملية التلقيح، وذلك خلال لقاء تنسيقي مركزي، عقدته أمس الخميس، للتداول في مسار التفاوض مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وشددت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، على اختيارية عملية التلقيح، مؤكدة رفضها قرار “الأجر مقابل التلقيح”، أو أي فعل يسعى إلى جعلها إجبارية وأي إجراء عقابي إداري أو مالي يمس موظفات وموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وعلى إثر جلسات الحوار التي تعقدها مع الوزارة، أكدت المركزيات النقابية، الخميس، في بلاغ مشترك، تشبثها باحترام الوزارة والنقابات التعليمية لمضامين الاتفاق المرحلي سواء في ما يتعلق بالنظام الأساسي الموحد لموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في إطار الوظيفة العمومية، أو الملفات المطلبية العالقة المتراكمة أو تفعيل المذكرة 103 الخاصة بالعلاقة بين النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية والوزارة مركزيا وجهويا وإقليميا.

وأعلنت النقابات عن موعد جديد لمباشرة التفاوض مع الوزارة حول الملفات المتبقية فضلا عن التداول في شأن تنزيل الاتفاق المرحلي والمراسيم التعديلية المتفق حولها، وذلك يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022.

كما أبرز التنسيق النقابي، المكون من النقابة الوطنية للتعليم FDT، والجامعة الوطنية للتعليم FNE، والجامعة الحرة للتعليم UGTM، والنقابة الوطنية للتعليم CDT، والجامعة الوطنية للتعليم UMT، أن اجتماع اللجنة المشتركة الخاصة بالنظام الأساسي بين النقابات التعليمية الخمس والوزارة سيتم في وقت قريب سيعلن عنه لاحقا بتنسيق مع الوزارة.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق