النصب على ضحايا في مليوني درهم بهدايا وهمية

25 ديسمبر 2021آخر تحديث :
النصب على ضحايا في مليوني درهم بهدايا وهمية

 

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة المختصة، اليوم الجمعة، مواطنا ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغ من العمر 36 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله.

 

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى تورط المشتبه فيه في تعريض مجموعة من الضحايا على مواقع التواصل الاجتماعي للنصب والاحتيال، بعدما انتحل هوية سيدة أجنبية وأوهم أنه سيقوم بمنحهم هدايا قيمة، يستوجب استلامها دفع رسوم التعشير لاستلامها، حيث تسلم منهم مبالغ مالية متحصلة من هذه الأفعال الإجرامية، والتي بلغ مجموعها مليوني درهم، جرى سحبها عبر تحويلات مالية بواسطة جواز سفر مزور.

 

وقد أسفر إجراء التفتيش المنجز بداخل منزل المشتبه فيه بمدينة الدار البيضاء عن حجز خمسة هواتف محمولة ووحدتين إلكترونية لتخزين المعطيات الرقمية، فضلا على ختمين مطاطيين يشتبه في كونهما مزورين، ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأوروبية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

 

أودع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي جرى للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، قبل أن يتم تقديمه أمام النيابة العامة المخصتة يومه الجمعة، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

المصدر (مهد الشاوي):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق