المكتب الوطني للمطارات: أزيد من 660 ألف مسافر خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 28 فبراير

8 مارس 2022آخر تحديث :
المكتب الوطني للمطارات: أزيد من 660 ألف مسافر خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 28 فبراير

 

أعلن المكتب الوطني للمطارات أن المطارات المغربية استقبلت 660 ألف و45 مسافرا عبر 5714 رحلة جوية دولية خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 28 فبراير 202، وهو ما يمثل 55 في المائة من حركة المسافرين و65 في المائة من عدد الرحلات الجوية المسجلة خلال نفس الفترة من سنة 2019.

 

وحسب بلاغ للمكتب الوطني للمطارات فإن مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء استقبل 50 في المائة من الحجم الإجمالي لحركة النقل الجوي خلال هذه الفترة، إذ استقبل 2724 رحلة جوية دولية، كان على متنها 328 ألف و627 مسافر، وهو ما يمثل 72 في المائة من حركة المسافرين و74 في المائة من حركة الطائرات خلال نفس الفترة من سنة 2019.

 

وتهم الرحلات الجوية التي استقبلها مطار محمد الخامس الدولي على الخصوص منطقة أوروبا بالدرجة الأولى حيث استحوذت على 64 في المائة من الحجم الإجمالي لحركة النقل الجوي، متبوعة بالشرق الأوسط وإفريقيا بنسبة 13 في المائة لكل منهما، ثم أمريكا الشمالية بتسجيلها لنسبة 6 في المائة.

 

وأوضح المكتب في البلاغ ذاته أنه قد تم استئناف حركة النقل الجوي في 7 فبراير الماضي، واستجابة للشروط الجديدة التي حددتها السلطات المغربية، فقد سهر المكتب على تنزيل هذه الشروط الجديدة عبر وضع مجموعة من التدابير التي مكنت من استقبال المسافرين في ظروف صحية تضمن شروط السلامة وجودة الخدمات.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق