المغرب يستعد لاقتناء طائرات F35 الأمريكية

8 ديسمبر 2021آخر تحديث :
المغرب يستعد لاقتناء طائرات F35 الأمريكية

 

يستعد المغرب لتدعيم منظومته الجوية، بسرب جديد من طائرات (F35) الأمريكية، والتي تعد أقوى المقاتلات في العالم.

 

وكشفت تقارير إعلامية أن صفقة لشراء المقاتلات الأمريكية الحديثة، قيد التنفيذ، وينتظر أن تتم مع مطلع السنة القادمة، وذلك في إطار تفعيل دور المملكة في إستتباب السلم في المنطقة ضمن إتفاقية السلام الابراهيمي الثلاثية.

 

وستحيل الطائرة الجديدة من الجيل الخامس، أجيالا من الطائرات المقاتلة إلى التقاعد بسبب كلفتها التصنيعية المنافسة، وقدرتها العالية على المناورة، وقدرتها على التخفي عن الرادار.

 

وذكرت المصادر نفسها أن مواصفات الطائرة بحسب ما اطلعت موقع الشركة المصنعة فهي طائرة خفية يمكنها الطيران دون أن يتم رصدها أو تعقبها، ومرفقة بدائرة إتصال مغلقة وآمنة بين الطيارين والقيادة، ويمكنها رصد الأهداف الأرضية والجوية بتقنية الليزر عالي الدقة.

 

كما تحتوي على نظام معلومات لوجستي أوتوماتيكي مزود بكمية هائلة من البيانات، وتحوي خوذة مزودة بواقع افتراضي تزوده 6 كاميرات موزعة على الطائرة بالصور الحية، بالإضافة لديها قدرة على الإقلاع والهبوط العمودي.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق