المغرب مرشح لاستضافة “كان” 2025

13 فبراير 2022آخر تحديث :
المغرب مرشح لاستضافة “كان” 2025

كشف موقع “سبورت نيوز أفريكا”، في تقرير له، أن المغرب يعتبر من بين المرشحين المحتملين لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025 في نسخته 35، في حالة تراجعت غينيا عن تنظيمه بسبب الأشغال المتأخرة، وكذا الوضع السياسي الغير مستقر في البلاد.

وأوضح أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قام بإرسال مبعوثين له إلى غينيا بشكل غير رسمي، لمعرفة تقدم العمل في البلد قبل ثلاث سنوات من استضافة العرس الإفريقي، إلا أن انطباعاتهم الأولى لا تشجع على التفاؤل، خاصة وأن البطولة تعرف الآن مشاركة 24 منتخبا عوض 16 كما كان عليه الحال من قبل.

وأكد، في التقرير ذاته، أن هناك سيناريوهان إن فكرت غينيا في التخلي عن تنظيم “الكان”، وهما يا إما أن تقوم بتنظيم مشترك مع دولة مجاورة قريبة وهي السنغال، وهو ما تدرسه البلاد، إلا أن الحوارات العديدة التي كانت في هذا الاتجاه هي بدون نجاح حتى الآن، أو نقلها إلى بلد آخر، وهنا يظهر المغرب أنه المرشح الأقرب لاستضافة البطولة.

ووفق ما كشفه الموقع، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تستعد إلى تقديم ملفها بغية تنظيم المغرب كأس الأمم الإفريقية سنة 2027، إلا أنها لا تمانع استضافة نسخة 2025 إن فشلت غينيا في ذلك.

وأشار إلى أنه في حالة استضافة المغرب العرس الإفريقي 2025، سيكون من المفارقات أنه بعد 10 سنوات بالضبط من كأس الأمم الأفريقية 2015 الذي كان من المقرر أن يحدث بالفعل على الأراضي المغربية، قبل أن يدفع فيروس الإيبولا البلاد للتخلي عن تنظيم البطولة لصالح غينيا الاستوائية.

المصدر (آش سبور):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق