المطربة المغربية ليلى البراق تعتزل بسبب «ذو فويس»

7 أكتوبر 2019آخر تحديث :
المطربة المغربية ليلى البراق تعتزل بسبب «ذو فويس»
مهدي الشاوي///

 

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ بولاية أمن فاس، مؤازرة بالفرق الميدانية الولائية، وبتنسيق مع السلطات المحلية، خلال الأسبوع المنصرم، من مداهمة أحد عشر (11) مقهى تعمل على تقديم النرجيلة للزبناء الوافدين عليها، ومقهى أخرى تنشط في عملية تنظيم الرهان ولعب القمار بدون رخصة.

 

هذه العمليات أسفرت عن إيقاف عدد من الأشخاص من أجل تورطهم في قضايا تتعلق بحمل السلاح الأبيض بدون مبرر قانوني، السكر العلني، واستهلاك مخدر الشيرا، تم إخضاعهم بموجبها لتدابير الحراسة النظرية، كما تم تحقق من هوية 230 شخص وجدوا داخل هذه المقاهي، ومن خلال هذه العمليات تم حجز ” 292 نرجيلة”، 10.5 كليوغرام من مادة “المعسل” بالإضافة إلى أجهزة ومعدات إليكترونية موسيقية ومكبرات الصوت، مصدر الإزعاج للساكنة.

 

وخلال نفس الفترة، على مستوى وسط المدينة، تمت مداهمة مقهى لتسيير وتنظيم الرهان على سباق الخيول والقمار الغير المنظم، وهي في حالة بث مباشر لسباق الخيول عبر قنوات فضائية بواسطة أجهزة استقبال رقمية بحضور مجموعة من المتابعين لهذا النوع من القمار، وعلى إثر ذلك، تم حجز الأجهزة الإليكترونية المستعملة في هذا النشاط (جهاز استقبال رقمي وتلفازات) وأوراق لعب القمار، دفاتر مستعملة تحمل أرقام الخيول المراهن عليها، بالإضافة إلى مبالغ مالية مهمة متحصل عليها من عمليات الرهان المذكورة، كما تم إيقاف مسيريها.

 

للإشارة، فإن المصالح الأمنية، وبتنسيق دائم مع السلطات المحلية وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، سبق وأن قامت بعدد من العمليات الأمنية استهدفت بالخصوص مداهمة نفس المقاهي التي تعرف هذا النوع من النشاط الذي يلحق ضررا بالساكنة، نفس الشيء بالنسبة للنوادي والمقاهي التي تقوم بتنظيم لعب الرهان.

 

هذا، وقد لقيت هذه العمليات الأمنية استحساناً كبيراً من طرف الساكنة المجاورة، التي نوهت بالمجهودات المبذولة من طرف المصالح الأمنية في محاربة هذا النوع من السلوكيات غير القانونية، وكذا تفاعلها الإيجابي والسريع مع جميع الشكايات والوشايات ذات الصلة، سواء تلك الواردة بشكل مباشر على مصالح الشرطة أو المنشورة عبر مختلف وسائل التواصل والإعلام.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق