المصحات الخاصة تساهم في جهود مواجهة «كورونا» بوضع بنياتها التحتية وأطبائها رهن إشارة وزارة الصحة

21 مارس 2020آخر تحديث :
المصحات الخاصة تساهم في جهود مواجهة «كورونا» بوضع بنياتها التحتية وأطبائها رهن إشارة وزارة الصحة
آش24///

أكدت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة أن أزيد من 34 مصحة طبية كبرى وأطباء القطاع الخاص على مستوى العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء  رهن إشارة وزارة الصحة والمديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات، وبنياتها الصحية هي كذلك مخصصة لمواجهة وباء فيروس (كورونا) المستجد.

 

ويأتي قرار الجمعية الوطنية للمصحات العمومية لمواجهة فيروس كورونا في إطار اجتماع طارئ عقدته  مع ممثلي المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات، أكد خلالها الطرفان على تدارس جميع السبل دعم المصحات الخاصة للمجهودات التي تبدلها الدولة على مستوى تحسيس المواطنين والمواطنات ، وانخراط أطباء القطاع الخاص في العمل الجماعي الذي يهدف إلى مواجهة فيروس (كورونا) والحد من مخاطر انتشاره».

 

وشدد ممثلو الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة خلال الاجتماع على أهمية المبادرات التوعوية المسطرة مواجهة الوباء ، وتأكيد أرباب المصحات الطبية الخاصة أنهم رهن إشارة الدولة سواء تعلق الأمر بالمصحات أو المهنيين ، وكل ما يتعلق بمصالح الإنعاش الطبية فهي رهن إشارة وزارة الصحية للمساهمة في هذه الظروف الصعبة والدقيقة التي تجتازها البلاد.

 

وتميز اللقاء بين الطرفين في تشكيل المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات  الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة  لجنة عمل مشتركة الهدف منها تدارس وتطوير السبل الإجرائية لكل الاقتراحات المقدمة ، وتوجيه نداء للجميع بإتباع الإرشادات والتدابير الوقائية التي توصي بها وزارة الصحة وتفادي الاختلاط قد الإمكان للمساهمة الجماعية في مواجهة انتشار العدوى.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق