المرابط: المغرب يشهد موجة وبائية سريعة جدا

31 ديسمبر 2021آخر تحديث :
المرابط: المغرب يشهد موجة وبائية سريعة جدا

توقع معاد المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن ترتفع البؤر الوبائية في الوسطين المدرسي والمهني، في حالة إذا لم يلتزم المواطنون بالتدابير الاحترازية الواقية من (كوفيد-19) ويسارعون إلى الاستفادة من جرعات التلقيح.

وأوضح المسؤول بوزارة الصحة، خلال استضافته أمس الخميس بالنشرة المسائية على القناة الثانية (دوزيم)، أن الموجة الوبائية تبدأ بحالات معزولة، تليها مرحلة البؤر التي كانت معروفة في البداية، قبل أن تتكاثر هذه البؤر ويصعب إحصاؤها.

وأضاف المرابط، أن هناك العديد من الأشخاص أصيبوا بكوفيد، ولم يعرفوا السلسلة الوبائية التي انتقل عبرها المرض، وهو ما يعني الانتقال الجماعي لفيروس (كورونا)، مبرزا أنه إذا استمرت الأمور على ما هو عليه، فإن البؤر الوبائية ستزيد أكثر في صفوف العائلات والوسط المدرسي، وكذا في الوسط المهني الذي بدأت فيه البؤر، وذلك في حالة عدم احترام التدابير الوقائية والاحترازية.

كما توقع تسجيل بؤر وبائية في الوسط المدرسي، مشددا على أن المغرب يشهد موجة وبائية سريعة جدا، في مقابل تعامل بطيء للغاية من طرف المواطنين، وكأننا في مرحلة بينية وأن الأمر على ما يرام، يقول معاد المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة، بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق