المديرية العامة للضرائب تذكر ذوي المداخيل العقارية

5 فبراير 2024آخر تحديث :
 مقر المديرية العامة للضرائب
(google)
مقر المديرية العامة للضرائب (google)
(آش24):

أعلنت المديرية العامة للضرائب، في بلاغ موجه إلى مالكي العقارات أو من لهم حق الانتفاع والذين يتوفرون على دخول عقارية خاضعة للضريبة على الدخل، أن “آخر أجل للتصريح وأداء الضرائب المطابقة له هو 29 فبراير الجاري”.

وأوضحت المديرية العامة للضرائب أن “التصريح بالدخول العقارية التي تم تحصيلها ابتداء من فاتح يناير المنصرم، يتم على مستوى الإقرار السنوي بمجموع الدخل”، مضيفة أنه “بالنسبة للتصريح بالدخول العقارية المحصل عليها قبل فاتح يناير فيتم من خلال الإقرار السنوي المتعلق بالدخول العقارية”.

وبعدما أشار البلاغ إلى أن “إلزامية التصريح تطبق كذلك على أصحاب الدخول العقارية التي لا يتجاوز المبلغ السنوي المحصل عليه 30.000 درهم”، أكد أنه “في حالة الحجز في المنبع برسم الدخول العقارية من طرف المكتري، فإن مبلغ هذا الحجز يتم استنزاله من مجموع مبلغ الضريبة على الدخل برسم السنة التي تم فيها تحصيل الدخول المذكورة”.

وجاء ضمن البلاغ أن التصريح والأداء مُتاحان عبر الخدمات الإلكترونية “SIMPL” لموقع المديرية العامة للضرائب، كما أن الإدارة وفرت دلائل تشرح كيفية إنجاز هذا الإجراء على مستوى الفضاء الرقمي نفسه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق