المحادثات بين جلالة الملك وسانشيز تأكيد على تحسن العلاقات بين البلدين

2 أبريل 2022آخر تحديث :
المحادثات بين جلالة الملك وسانشيز تأكيد على تحسن العلاقات بين البلدين
قال الباحث في العلوم السياسية، بوبكر أونغير، إن المحادثات الهاتفية التي جرت بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، “جاءت لتبين بالملموس تحسن وتطور العلاقات الدبلوماسية التي تجمع بين المغرب وإسبانيا”.

وأوضح أونغير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المحادثات الهاتفية تؤكد حرص جلالة الملك على تطوير أواصر التعاون بين البلدين من أجل تجسيد شراكة نموذجية قائمة على حسن الجوار والتعاون في جميع المجالات، وفق مقاربة رابح -رابح التي تنهجها الدبلوماسية الملكية.

كما أن هذه المحادثات، يضيف الباحث، تحمل آمالا كبرى في جعل العلاقات المغربية الإسبانية نموذجا يحتذى به في العلاقات الدولية، مبرزا أن الروابط الإيجابية بين البلدين ستؤثر بشكل فعال على التنمية الاقتصادية و على الأمن والاستقرار في حوض البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا، باعتبار أن البلدين يتميزان بموقع استراتيجي هام يجمع القارتين الإفريقية و الأوروبية، مما سيجعل هذا المحور الإقليمي ذو تأثير جيو- استراتيجي واقتصادي هام.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق