المتوكل: الوضعية الوبائية بالمغرب مقلقة جدا

27 أغسطس 2020آخر تحديث :
المتوكل: الوضعية الوبائية بالمغرب مقلقة جدا
آش24///

قال سعيد المتوكل، المتخصص في الإنعاش الخاص بالأمراض التعفنية، إن الوضعية الوبائية لفيروس (كورونا) بالمغرب مقلقة جدا، مضيفا أنه يوجد منحنى ارتفاعي في عدد الحالات في جميع دول العالم.

 

وأكد المتوكل، عندما حل ضيفا على قناة (ميدي 1) أمس الأربعاء، أن هذا المنحنى المتصاعد في عدد الحالات بالنسبة للمغرب، بدأ بعد رفع الحجر الصحي، ومن بين أسبابه الاحتفالات التي شهدها البلاد بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكذلك تنقل الناس بجميع أنحاء المملكة، دون أخذ نصائح السلطات العمومية بعين الاعتبار فيما يخص أخذ الاحتياطات والكثير من الحذر.

 

وأشار إلى أنه على الرغم من أن نسبة الفتك والإماتة بالنسبة للمرضى هما معدلان ضعيفان في المغرب بالمقارنة مع الدول المجاورة والدول الأوروبية، وهذه من خاصيات المغرب، إلا أن ارتفاع حالات الإصابة بشكل قياسي يتسبب في ضغط كبير على المصالح الصحية، وعلى مصالح المستعجلات، وكذلك على مصالح العناية المركزة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق