اللجان الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة والخاصة بالغرف المهنية تعقد اجتماعاتها

10 يناير 2024آخر تحديث :
اللجان الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة والخاصة بالغرف المهنية تعقد اجتماعاتها
(آش24):

أفاد بلاغ لوزير الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن اللجان الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة واللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية عقدت اجتماعاتها الأولية المتعلقة بعملية المراجعة العادية للوائح المذكورة برسم سنة 2024، ما بين 5 و9 يناير الجاري.

وحسب البلاغ المتعلق بسير عملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة واللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية، فإن وزير الداخلية ينهي إلى علم العموم أن “اللجان السالفة الذكر قامت، صبيحة يومه الأربعاء 10 يناير 2024، بإيداع الجداول التعديلية المؤقتة المتضمنة للقرارات التي اتخذتها بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومكاتب مصالح الجماعات فيما يخص اللوائح الانتخابية العامة، وبمكاتب السلطات الإدارية المحلية التابع لها مقر الدائرة الانتخابية وبمقار الغرف المهنية فيما يخص اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية”.

وتبعا لذلك، يضيف المصدر ذاته، يمكن لكل من يعنيه الأمر الاطلاع على الجداول التعديلية المذكورة طيلة الفترة ما بين 10 و17 يناير الجاري بالنسبة للوائح الانتخابية العامة، وما بين 10 و18 يناير الجاري بالنسبة للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.

كما سجل البلاغ أنه “يمكن للمواطنات والمواطنين، غير المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة، المستوفين للشروط القانونية، تقديم طلبات تسجيلهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محل إقامتهم أو مباشرة عن طريق الموقع الإلكتروني www.listeselectorales.ma، وذلك خلال الفترة ما بين 18 و24 يناير الجاري”.

أما بالنسبة للمهنيات والمهنيين المستوفين للشروط المطلوبة قانونا، غير المسجلين في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية، فيمكنهم تقديم طلبات تسجيلهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل مزاولة نشاطهم المهني، وذلك خلال الفترة ما بين 10 و18 يناير الجاري.

وبحسب بلاغ وزير الداخلية، فإن الطلبات المذكورة ستعرض على اللجان المختصة لبحثها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية ما بين 10 و14 فبراير 2024.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق