الكشف عن لقاح ثان ل (كورونا).. وفاوتشي: القوة الضاربة آتية

14 نوفمبر 2020آخر تحديث :
الكشف عن لقاح ثان ل (كورونا).. وفاوتشي: القوة الضاربة آتية
آش24///

 

أكد مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، الطبيب أنتوني فاوتشي، أن “القوة الضاربة آتية”، خلال معرض تعليقه على قرب التوصل إلى لقاح ضد وباء (كورونا).

 

وبعد بضعة أيام على إعلان شركتي (فايزر) الأمريكية و(بيونتيك) الألمانية التوصل إلى لقاح بنسبة فاعلية 90 في المائة ضد فيروس (كورونا) المستجد، كشف فاوتشي، العضو في الخلية التي شكلها البيت الأبيض لمكافحة الوبا،ء أن لقاحا ثانيا “على وشك الإعلان عنه”.

وأكدت شركة (موديرنا) الأمريكية للتكنولوجيا الإحيائية، التي تعمل مع المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية على تطوير لقاح، أنها تتوقع تقديم طلب ترخيص عاجل لمنتجها لدى وكالة الغذاء والدواء في أواخر نونبر الجاري.

وحذر فاوتشي من أن ما أسماها “القوة الضاربة”، آتية لا محالة لكن لا تتهاونوا، وذلك خلال مداخلة عبر الفيديو أمام معهد تشاتام هاوس للدراسات في لندن.

وأوضح أن اللقاحات التي سيتم التوصل إليها ستوضع أيضا في متناول الدول الأكثر فقرا، مؤكدا أنه “لا يجدر بالواحد أن يعيش أو يموت بحسب المكان الذي ولد فيه”.

ووجه فاوتشي، في مطلع نونبو الجاري، انتقادات لاذعة إلى الإدارة الأمريكية على استراتيجيتها في مكافحة الوباء، ويسعى الرئيس دونالد ترامب منذ ذلك الحين إلى إقصائه.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق