العلمي يطمأن أُجراء بومباردرييه بعد قرار بيع مصنعها

8 مايو 2019آخر تحديث :
العلمي يطمأن أُجراء بومباردرييه بعد قرار بيع مصنعها
اش24///

 

طمأن وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، مستشاري الغرفة الثانية للبرلمان، حول مستقبل أجراء بومباردرييه بعد قرار بيع مصنعها المتواجد بالمنطقة الصناعية الحرة ميد بارك الخاصة بصناعة الطيران النواصر بالدار البيضاء.

 

وقال العلمي، في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين أمس الثلاثاء، إن البيع سيتم في إطار مقنن، “لأن لدينا عقدا واضحا مع بومبادرييه، والمادة الـ12 منه تلزم على بومبادرييه في حالة البيع بضرورة الحفاظ على الالتزامات التي سبق أن قدمتها”. وأضاف أن هناك مشاريع مستقبلية ستجمع الشركة مع المغرب.

 

وكشف العلمي، أن أربع شركات عالمية تسعى إلى شراء مصنع بومبادرييه في المغرب، من بينها إيرباص الأوروبية وسبيريت الأمريكية، موضحاً أنها شركات عالمية كبيرة في المجال.

 

والتزمت بومبادرييه بتشغيل 850 عاملا في أفق 2020، وبلغ عدد الأجراء حتى الآن 400، وأكد العلمي بهذا الخصوص، أنه لا خوف على هذه المناصب لوجود عدد مهم من المشترين المحتملين.

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق