العثماني يقدم التفاصيل الكاملة المتعلقة باللقاح المضاد ل (كورونا) الذي سيستورده المغرب

22 يناير 2021آخر تحديث :
العثماني يقدم التفاصيل الكاملة المتعلقة باللقاح المضاد ل (كورونا) الذي سيستورده المغرب

قدم الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، التفاصيل الكاملة المتعلقة باللقاح ضد فيروس (كورونا) الذي سيستورده المغرب.

وقال العثماني، الذي حل ضيفا على قناة (تمازيغت) أمس الخميس، أن المملكة أعدت كل ما تقتضيه عملية التلقيح من وسائل، مشيرا إلى أن «توزيع اللقاح ونقله إلى مدن ودواوير المملكة، يحتاج وضعه في درجة برودة محددة كي لا يتلف».

وذكر رئيس الحكومة أن المغرب قام كذلك في إطار الاستعداد للشروع في عملية التلقيح ضد الجائحة، بتداريب لأطر وزارة الصحة التي ستشارك في هذه العملية.

وخلص إلى أن بلادنا جاهزة لإطلاق عملية التلقيح، ولا ينتظر سوى أن يصل إلى أرض الوطن، قائلا “حتى المبلغ المالي الذي يتطلبه شراء هذا التلقيح جاهز”.

وبخصوص الوقت الذي سيصل فيه اللقاح إلى المغرب، قال رئيس الحكومة إنه سيصل قريبا، مشددا على أن لا أحد يمكنه تحديد يوم وصوله، مردفا أنه “لا أحد يمكن أن يقول متى سيأتي اللقاح”.

ونبه رئيس الحكومة، إلى أن اللقاح لم يتأخر في وصوله إلى المغرب، موضحا أن الدول التي شرعت الآن في عملية التلقيح لا تتجاوز 15 دولة، من أصل 190 دولة عضو بالأمم المتحدة، مبينا أن نصف هذه الدول التي بدأت عملية التلقيح قامت بتصنيعه، وأضاف أنه لا يعقل أن لا تكون الدول المصنعة له، أول من يطلق عملية التلقيح.

وأوضح إلى أن بعض الدول القليلة، اشترت هذا اللقاح، بتسعة أضعاف ثمنه، أو خمسة أضعاف ثمنه، في حين أن المغرب سيشتريه بثمنه الأصلي، مشيرا إلى أنه سيكون في مقدمة الدول التي ستبدأ عملية التلقيح.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق