العثماني : دراسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي تكتسي أهمية بالغة لأنها تشكل أرضية لوضع استراتيجية عقارية وطنية

26 فبراير 2020آخر تحديث :
(Brasília - DF, 19/03/2018) Audiência com o Primeiro-Ministro do Reino do Marrocos, Saad Dine El Otomani.
Foto: Beto Barata/PR
(Brasília - DF, 19/03/2018) Audiência com o Primeiro-Ministro do Reino do Marrocos, Saad Dine El Otomani. Foto: Beto Barata/PR
آش24///

اعتبر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن الدراسة التي أنجزها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بطلب من الحكومة، بشأن الاستراتيجية الوطنية حول السياسة العقارية للدولة ومخطط عمل تنفيذها، تكتسي أهمية بالغة لكونها تشكل أرضية لوضع استراتيجية عقارية وطنية تستجيب لعدد من التطلعات في ورش إصلاح العقار بالمغرب.

وقال رئيس الحكومة، اليوم (الأربعاء), في افتتاح اجتماع عقده بهذا الخصوص اليوم الأربعاء، إن اختيار المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لإنجاز دراسة حول العقار تم انطلاقا من الخبرة التي يتوفر عليها المجلس، وأيضا لأنه يعكس تمثيلية واسعة لفعاليات عديدة وهناك آراء شريحة واسعة من المهنيين والفاعلين وممثلي المواطن.

وأكد العثماني  أن الدراسة التي أنجزها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي تكتسي أهمية بالغة لأنها “تشكل أرضية لوضع استراتيجية عقارية وطنية تستجيب لعدد من التطلعات في ورش إصلاح العقار ببلادنا”.

وشدد رئيس الحكومة على أن العقار في المغرب يطرح إشكالات عديدة ورثت عن عهد الاستعمار، مؤكداً أنه  بإعداد استراتيجية عقارية وطنية، سيتم تحقيق قفزة نوعية في هذا المجال، مذكرا بأن التشاور والحوار حول هذا الورش له عدة جوانب إيجابية وسيفضي إلى ضمان الالتقائية المطلوبة لتجاوز إشكالات القطاع.

المصدر (و.م.ع)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق