العثماني: المعركة ضد «كورونا» لن تنتهي في 20 ماي

7 مايو 2020آخر تحديث :
العثماني: المعركة ضد «كورونا» لن تنتهي في 20 ماي
مهدي الشاوي:

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن 62 في المائة من المقاولات بسبب جائحة (كورونا)، إذ توقفت كليا أو جزيئا نتيجة ارتباطها بالتصدير، أو مبنية على  على مواد أولية من الخارج، أو حركية كالسياحة والطيران.

وذكر سعد الدين العثماني، خلال لقاء خاص على القناة الأولى مساء اليوم الخميس، أن ما بعد كورونا سيكون صعبا، مضيفا «لا يوجد لنا تصور واضح، لكن لدينا سيناريوهات، ومستقبلا ستكون هناك اجتماعات للوصول لأحسن طريقة للتعامل مع المرحلة بعد أن تمكن المغرب من تفادي الأسوء».

وأشار إلى أن هناك لجنة اقتصادية تضع استراتيجيات، بالموازاة مع جهود كل قطاع في وضع سيناريو ووضع أفكار سيتم تجميعها فيما بعد لتحديد  أفضل طرق الانطلاق في مرحلة ما بعد كورونا، مبرزا أن  الخروج من الحجر مرحلة مفصلية تحتاج الكثير من الحذر لأن المعركة لم تنتهي بعد.

وفي كلمة وجهها للمغاربة، قال إن «الشعب المغربي برهن أنه عظيم، وساهم في إنجاح الملحمة التي نعيشها اليوم  بمساهمة مبدعين ومبتكرين وعاملين، كل واحد يبدع بطريقته لمواكبة الجائحة»، مضيفا أن المعركة مستمرة لكل من ساهم في بناء مبدع لمغرب معاصر.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق