الصين تتعهد بتوزيع لقاحات (كوفيد-19) بأسعار “عادلة” و”معقولة”

5 فبراير 2021آخر تحديث :
الصين تتعهد بتوزيع لقاحات (كوفيد-19) بأسعار “عادلة” و”معقولة”

 

أكدت الصين، اليوم الخميس، أنها ملتزمة بدعم طبيعة لقاحات (كوفيد-19) ك”منفعة عالمية عامة” وتوزيعها بأسعار “عادلة” و”معقولة”، على الرغم من تفاوت تكلفة اللقاحات نتيجة استخدام طرق فنية مختلفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين، خلال لقاء صحفي، إنه “على الرغم من الطلب المحلي الهائل على التطعيم، فإن الصين مستعدة للعمل وفقا لقدرتها وبذل الجهود لتحويل لقاحات (كوفيد-19) إلى منافع عالمية عامة متاحة وميسورة التكلفة للدول النامية، بدلا من أن تكون رفاهية يمتلكها عدد قليل فقط من الدول”.

وأضاف “نأمل أن تؤدي الدول القادرة دورا نشطا وأن تقوم بأفعال ملموسة لدعم كوفاكس، من أجل مساعدة الدول النامية في الحصول على اللقاحات في الوقت المناسب والمساعدة في هزيمة (كوفيد-19) في وقت مبكر”.

وأعلنت الصين، أول أمس الأربعاء، أنها ستقدم لمبادرة “كوفاكس” 10 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا “كوفيد-19” لتلبية الحاجيات الماسة للدول النامية من اللقاحات.

وأكدت أن هذا إجراء مهم آخر اتخذته لدعم التوزيع العادل للقاحات، ودفع التعاون الدولي في مكافحة المرض، ودعم مفهوم “مجتمع عالمي للصحة للجميع”.

و”كوفاكس” هي آلية دولية أطلقتها منظمة الصحة العالمية بمشاركة (غافي)، والتحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة، وهي تدعم إنشاء مرافق التصنيع وإجراء عمليات شراء اللقاحات. وبموجب شروط البرنامج، تدفع البلدان ذات الدخل المرتفع ثمن شراء اللقاحات.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق