الشروع في إنجاز مشروع الطريق المداري (voie de contournement) لبني ملال

4 فبراير 2021آخر تحديث :
الشروع في إنجاز مشروع الطريق المداري (voie de contournement) لبني ملال

 

في اطار تتبع وتسريع انجاز المشاريع المهيكلة والهادفة الى تحريك التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة، قام والي جهة بني ملال خنيفرة رفقة المدير الجهوي للتجهيز والنقل، أمس الأربعاء، بتفقد أشغال بناء الطريق المداري لبني ملال الذي شرع في انجازه لخلق محور طرقي جديد على طول 13.5 كلم، يربط شمال شرق المدينة بغربها دون المرور بوسط المدينة.

 

ومن المنتظر أن يساهم انجاز هذا الطريق المداري الهام الذي سيدعم البنيات التحتية الطرقية لبني ملال، في التخفيف من ضغط حركة السير وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية داخل مدينة بني ملال خاصة على مستوى الشوارع الرئيسية التي تشكل امتدادا للطريق الوطنية رقم 08، التي أصبحت تعرف ازدحاما متزايدا في حركة المرور.

 

كما سيساهم في تسهيل نقل البضائع وتقليص المدة وتيسير السفر خاصة بالنسبة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين، وذلك من خلال تأمين الربط المباشر بين التجهيزات المهيكلة شمال شرق المدينة، كمطار بني ملال الدولي، والطريق السيار بني ملال-الدار البيضاء، وبين المرافق العمومية والاقتصادية الهامة المتواجدة خاصة غرب المدينة، كقطب الصناعة الغذائية (AGROPOLE)، ومدينة المهن والكفاءات، والمنطقة الصناعية، والتجهيزات الأخرى المرتقبة كالمنطقة الحرة للتصدير والمنطقة اللوجستيكية ومحطة السكة الحديدية التي ستنجز بمنطقة أولاد عياد.

 

هذا وتطلب انجاز هذا المشروع، بما فيه التعويض عن نزع الملكية وانجاز الأشغال التي تتضمن بناء الطريق المداري وممر الراجلين والمنشآت الفنية ومعالجة محيط الطريق، تخصيص اعتمادات مالية ناهزت 145 مليون درهم، وذلك في إطار اتفاقيات الشراكة بين وزارة الداخلية، وزارة التجهيـز والنقل واللوجستيك والماء، المجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة، والمجلس الإقليمي لبني ملال.

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق