الداخلية تعتمد وصفة جديدة في اختيار جيل جديد من الولاة والعمال في حركة التعيينات المرتقبة

14 نوفمبر 2019آخر تحديث :
الداخلية تعتمد وصفة جديدة في اختيار جيل جديد من الولاة والعمال في حركة التعيينات المرتقبة
مهدي الشاوي:

كما سبق وأشارت إلى ذلك «آش 24» تستعد وزارة الداخلية إلى إجراء حركة تعيينات واسعة في صفوف الولاة والعمال، والتي من المتوقع أن يكشف عن لائحة المستفيدين منها نهاية السنة الجارية.

ووفق ما توفر للموقع من معطيات، فإن البحث عن «بروفايلات» قادرة على خلافة عدد من الوجوه التي باتت على مشارف التقاعد دخلت مرحلة العد العكسي، بعدما استقر صناع القرار ب «أم الوزارات» على الوصفة التي ستساعد في حل إشكال الشيخوخة الذي تعاني منه حاليه الداخلية وستقود إلى تعزيز وجودها في الأقاليم والجهات.

وترتكز هذه الوصفة، حسب ما أكدته مصادر موثوقة ل «آش 24»، على اختيار عدد من الكفاءات داخل الوزارة لتعويض «المغادرين» في الحركة المرتقبة.

وتشير التوقعات إلى اتجاه صناع خارطة التعيينات إلى ترشيح عدد من العمال الذين قضوا سنوات طويلة داخل الوزارة وتمرسوا على طريقة عمل الإدارة الترابية إلى خلافة ولاة في الإدارة المركزية و4 ولاة جهات يرجح أن يعصف بهم «زلزال» التغييرات المنتظر.

كما ينتظر أن تفاجئ الوزارة الوصية الجميع باقتراح كتاب عامين وعدد من رؤساء أقسام الشؤون الداخلية ممن تتوفر فيهم الكفاءة وراكموا تجربة كبيرة ولديهم مستوى تكوين عال ليأخذوا مكان العمال الذين ستصبح كراسيهم شاغرة، وكذا لتقلد هذا المنصب في العمالات الجديدة التي سيجري إحداثها.

يشار إلى أن الداخلية بعد الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش الذي وصف بـ «التاريخي»، مطالبة بالبحث عن ولاة وعمال جدد، لتنزيل التوجه الجديد للنموذج التنموي، وإيجاد حلول عملية وقابلة للتطبيق للمشاكل الحقيقية والملحة للمواطنين، وتحقيق تنمية متوازنة ومنصفة يستفيد منها الجميع، وتحفيز الاستثمار وإحداث فرص الشغل.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق