الداخلية تدعو المواطنين إلى عدم التوجه إلى مكاتب الحالة المدنية للتصريح بالولادات والوفيات بسبب «كورونا»

24 مارس 2020آخر تحديث :
الداخلية تدعو المواطنين إلى عدم التوجه إلى مكاتب الحالة المدنية للتصريح بالولادات والوفيات بسبب «كورونا»
آش24///

وجهت وزارة الداخلية، دعوة إلى كافة المواطنين، إلى عدم التوجه إلى مكاتب الحالة المدنية للتصريح بولاداتهم ووفياتهم، إلى غاية انتهاء رفع حالة الطوارئ، حفاظا على سلامتهم، وسلامة الموظفين العاملين في المرافق العمومية.

 

وقالت الداخلية، في بلاغ لها، أصدرته، اليوم الثلاثاء، إنه على إثر حالة الطوارئ الصحية، المعلن عنها، والإجراءات المواكبة لها، تمت المصادقة على مشروع مرسوم، يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية، وإجراءات الإعلان عنها، ويندرج هذا المرسوم في إطار التدابير الوقائية العاجلة، التي تتخذها السلطات العامة، من أجل الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

وبمقتضى المادة السادسة من هذا المرسوم، فإن جميع الآجال المنصوص عليها في النصوص القانونية، والتنظيمية سيتوقف احتسابها طوال فترة حالة الطوارئ الصحية، المعلن عنها إلى غاية الإعلان الرسمي عن انتهائها.

 

وفي هذا الصدد، فإن الآجال القانونية المنصوص عليها للتصريح بوقائع الحالة المدنية، سيتوقف احتسابها إلى غاية الإعلان الرسمي عن رفع حالة الطوارئ، ليستأنف احتساب الآجال المذكورة، ابتداء من اليوم الموالي لرفعها.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق