الداخلية: الوضعية الأمنية للمملكة عادية والتهويل يرافق ارتكاب بعض الجرائم العادية

7 نوفمبر 2019آخر تحديث :
الداخلية: الوضعية الأمنية للمملكة عادية والتهويل يرافق ارتكاب بعض الجرائم العادية
آش24///

أكدت وزارة الداخلية أن المغرب ما يزال بعيدا عن معدلات الجريمة العالمية، مشددة، في تقرير جديد لها، على أن «مستوى الإحساس بعدم الأمن لدى المواطنين، لا يتناسب في بعض الأحيان مع وضعية الجريمة».

 

وذكرت في التقرير، الذي تسلمه أعضاء لجنة الداخلية في مجلس النواب، والمنتظر مناقشته، غدا الجمعة، في اللجنة بحضور وزير الداخلية، قال إن «التهويل يرافق ارتكاب بعض الجرائم العادية»، مضيفا أن «الوضعية الأمنية للمملكة عادية، ومتحكم فيها».

 

وتحدث التقرير عن «تناسل الإشاعات»، و«طريقة تناول بعض الجرائم من طرف بعض وسائل الإعلام»، مشيرا إلى أن ذلك «يساهم في رفع مستوى الإحساس بعدم الأمن، دون أن تسند هذا الإحساس معطيات موضوعية».

 

وسجلت المعطيات الأمنية بخصوص الجرائم، التي تؤثر في الإحساس بالأمن، أن عددها بلغ 151 ألفا و783 قضية، أي حوالي 36 في المائة من مجموع القضايا المسجلة.

 

وتحدث التقرير نفسه عن ارتكاب 418 ألفا و44 جريمة ومخالفة، خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق