الحكومة: 1.4 مليون أسرة توصلت بالدعم الاجتماعي المباشر

10 يناير 2024آخر تحديث :
الحكومة: 1.4 مليون أسرة توصلت بالدعم الاجتماعي المباشر
(آش24):

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، استفادت مليون و4 آلاف و400 أسرة، من دفعات برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي انطلق يوم 28 دجنبر الماضي.
وأفاد رئيس الحكومة، في كلمة له خلال مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الأربعاء، بأن الغلاف المالي الذي تم صرفه للأسر المستفيدة من الدعم الاجتماعي المباشر، إلى حدود الآن فاق 524 مليون درهم.

وأبرز أن هذه العملية حظيت بإقبال كبير من طرف الأسر المغربية، بحيث توصلت البوابة الإلكترونية الخاصة بالدعم الاجتماعي المباشر www.asd.ma، إلى حدود اليوم، بما يقارب 2,9 مليون طلب استفادة.

وتابع أن أزيد من 64 بالمائة من الطلبات تهم المنح الشهرية عن الأطفال الممدرسين وغير الممدرسين، في ما أزيد من 34 بالمائة منها تتعلق بطلبات من أجل الحصول على المساعدات الجزافية (500درهم)، و273 طلبا للحصول على منحة الولادة.

وفي هذا السياق، ذكر رئيس الحكومة بأن الأسر التي كانت قد وضعت طلباتها بعد 10 دجنبر المنصرم، ستتوصل بدفعتي ‏شهري دجنبر ويناير، في نهاية هذا الشهر، مطمئنا عموم المواطنات والمواطنين بشأن الاستفادة المستقبلية من هذا الورش الملكي التاريخي، بحيث ما يزال أمامهم فرصة تقديم الطلبات من أجل الحصول على مبلغ الدعم في حال توفرهم على شروط الاستفادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق