الحكومة تفاوض 3 شركات لتوفير لقاح (كورونا)

19 أكتوبر 2020آخر تحديث :
الحكومة تفاوض 3 شركات لتوفير لقاح (كورونا)
مهدي الشاوي:

 

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن هناك هناك مفاوضات مع 3 شركات أخرى لتوفير لقاح ضد فيروس (كورونا)، بمجرد وجوده في السوق الدولية، مبرزا أن الحكومة تحرص في هذا المجال على أن تتموقع دوليا، ومن هنا كانت اتفاقيتان مع شركتين منتجتين لهذا اللقاح.

 

وذكر العثماني، خلال جلسة مساءلته في مجلس النواب، أن اللقاح، الذي سيتم توفيره للمغاربة، غالبا، في نهاية السنة، أو بداية السنة المقبل، يجب أن يكون آمنا، وفعالا، مشددا على أن المغرب سيكون من ضمن البلدان الأوائل في العالم، التي ستحصل على اللقاح، حال توفره في السوق الدولية.

 

يذكر أن المغرب يجري تجارب سريرية للقاحات (كورونا)، إذ قال وزير الصحة أن آخر مراحلها ستكون في منتصف شهر نونبر المقبل، وسط توقعات أن يشرع في تقييم نتائجه مباشرة بعد ذلك.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق