الحكومة: أسعار الطماطم ستنخفض خلال يومين

10 مارس 2022آخر تحديث :
الحكومة: أسعار الطماطم ستنخفض خلال يومين

 

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن ارتفاع أسعار الطماطم بالمغرب راجع إلى الطلب الكبير عليها على المستوى الدولي، مطمنئا المواطنين بأن أسعار ستعود للانخفاض خلال اليومين المقبلين.

 

أوضح بايتاس، الذي كان يتحدث خلال الندوة التي تلت أشغال مجلس الحكومة اليوم الخميس، أن الحكومة ناقشت هذا الموضوع وتدخلت عبر عدد من الآليات المتاحة، وخلال هذين اليومين القادمين ستعود الأسعار إلى الانخفاض، على أمل أن يتم التوصل إلى اتفاق مع مهنيي النقل لكي لا تكون هناك أي تداعيات أخرى يمكن أن تؤثر في هذه المنظومة.

 

وأشار إلى أن ثمن الكيلوغرام الواحد من الطماطم في السوق الدولية يصل إلى 1.5 أورو، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار راجع إلى أن هناك توجه كبير نحو التصدير، إضافة إلى السوق الداخلية غير المعقلنة، والتي تعرف عدة اختلالات وتعدد الوسطاء.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق