البيضاويون على موعد مع حافلات جديدة ابتداء من هذا اليوم.. وهذه أسعار التذاكر

12 فبراير 2021آخر تحديث :
البيضاويون على موعد مع حافلات جديدة ابتداء من هذا اليوم.. وهذه أسعار التذاكر

يرتقب أن تعطى، الاثنين المقبل، الانطلاقة الرسمية، للعمل بالحافلات الجديدة بمدينة الدار البيضاء.

وتتكون حظيرة الحافلات الجديدة من 700 حافلة، ستدخل الدفعة الأولى منها ( 450 حافلة جديدة) الخدمة في الموعد المشار إليه.

واقتنيت الحافلات الجديدة في إطار عقد التدبير المفوض المبرم بين مؤسسة التعاون بين الجماعات «البيضاء» والشركة المفوض لها (شركة الزا)، والذي تناهز قيمته الاستثمارية الإجمالية 1.4 مليار درهم، جرى تمويلها من طرف الدولة، عبر صندوق مواكبة إصلاحات النقل الحضري، والشركة المفوض لها، وكذا عبر مساهمات مالية تمت تعبئتها من طرف مجلسي جهة الدار البيضاء-سطات وجماعة الدار البيضاء.

وتهدف هذه الخطوة إلى تقوية العرض، وتحسين جودة وسائل النقل الحضري، وربط الجماعات التابعة للمؤسسة المذكورة بشبكة الحافلات، مع إعطاء الأولوية للأحياء والمناطق التي تعرف خصاصا كبيرا، ولا سيما المناطق المستقبلة للساكنة في إطار برامج إعادة الإسكان الرامية إلى القضاء على دور الصفيح، ومعالجة الدور الآيلة للسقوط.

وكان عزيز العماري عمدة مدينة الدار البيضاء، قال، خلال الكلمة التي ألقاها بالدورة العادية لمؤسسة التعاون، إنه جرى تحديد أسعار التنقل عبر الحافلات الجديدة لشركة «ألزا» بناء على عدد الكيلومترات التي تفصل بين العمالات.

وأوضح العماري، أن تسعيرة التنقل داخل مدينة الدار البيضاء وكذا داخل الجماعات، حدد في خمسة دراهم، أما بالنسبة للتنقل بين العمالات التي تبعد عن بعضها البعض بأقل من ثلاثين كيلومترا، وتتنقل بينها حافلات «ألزا»، فقد جرى تحديد التسعيرة في 6 دراهم، بينما تم تحديد التسعيرة في 8 دراهم بالنسبة للأقاليم التي تبعد بـ30 كيلومترا وتتنقل الحافلات بينها.

وأكد أن هذه الحافلات تتوفر على 10 خطوط جديدة، بالإضافة إلى كونها مزودة بكاميرات للمراقبة، وذات جودة عالية.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق