البورصة تودع 2023 على وقع الانخفاض

1 يناير 2024آخر تحديث :
البورصة تودع 2023 على وقع الانخفاض
(آش24):

أنهى المؤشر الرئيسي لبورصة الدار البيضاء الأسبوع الأخير من سنة 2023 على وقع الانخفاض، لاسيما بسبب بعض القطاعات المهمة من قبيل الاتصالات والعقارا والبنوك.

وحسب المؤشرات الأسبوعية لبنك المغرب، انخفض مؤشر “مازي” بنسبة 1.2 في المائة، ليصل أداؤه منذ بداية السنة إلى 12.9 في المائة.

هذه التطورات جاءت، أساسا، بسبب انخفاض مؤشرات قطاعات الاتصالات بنسبة 2.5 في المائة، وشركات التوظيف العقاري بنسبة 2.1 في المائة، والبنوك بنسبة 1.1 في المائة.

لكن مقابل ذلك، ارتفعت مؤشرات قطاعي النقل بنسبة 1.4 في المائة، و”المعدات والأنظمة والخدمات المعلوماتية” بنسبة 0.2 في المائة.

وبالنسبة للحجم الأسبوعي للمبادلات، فانتقل، من أسبوع لآخر، من 2.1 مليار درهم إلى 12.7 مليار درهم، من بينها 9.3 مليار درهم تمت على مستوى سوق الكتل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق