البرنوصي تتصدر المناطق الموبوءة ب «كورونا».. وهذا التوزيع الجغرافي للإصابات بالوباء في البيضاء ـ سطات

12 مايو 2020آخر تحديث :
البرنوصي تتصدر المناطق الموبوءة ب «كورونا».. وهذا التوزيع الجغرافي للإصابات بالوباء في البيضاء ـ سطات
مهدي الشاوي:

سجلت الدار البيضاء ـ سطات، في آخر حصيلة وبائية لها، 110 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)، في ال 24 ساعة الماضية وإلى غاية عصر أمس الاثنين، مساهمة بذلك بالنصيب الأكبر في بلوغ رابع أعلى معدل للحالات المكتشفة منذ تسرب الفيروس المملكة، والذي وصل إلى 218 في يوم واحد.

 

وفي أحدث بياناتها، كشفت المندوبية الجهوية للصحة عن توزيع هذه الحالات في العاصمة الاقتصادية، والتي تظهر أن أغلبها مسجلة في مقاطعة البرنوصي، التي باتت في صدارة المناطق الموبوءة بالمدينة.

 

وحسب ما جاء في بيانات المندوبية الجهوية للصحة، فإن المقاطعة بلغت عدد الإصابات المسجلة بها 466، تليها عين السبع ب 255 حالة، ثم آنفا ب 209 حالات.

 

أما مقاطعة مولاي رشيد فجاءت في المرتبة الرابعة ب 131 إصابة، تليها مقاطعة عين الشق ب 87 حالة مكتشفة منذ ظهور الوباء في المملكة، فيما تذيل الترتيب كل من مقاطعات بن مسيك ب (66 حالة)، والفداء ب (55 حالة)، والحي الحسني ب (51 حالة).

 

وفيما يخص باقي أقاليم الجهة، فبلغت فيها مجتمعة عدد الحالات المسجلة 201، 58 منها في إقليم النواصر، و49 في إقليم سطات، فيما سجلت 71 إصابة في مديونة.

   

يذكر أن جهة الدارالبيضاء – سطات تتصدر عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المغرب، حيث بلغ عدد الحالات 1731 إصابة بالفيروس من أصل 6281 مكتشفة بالمملكة، بينما بلغ عدد المتعافين 114، والمتوفين 05، بحسب آخر تحديث للمندوبية والذي نشرته على شكل رسم بياني اليوم الثلاثاء.

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق