الأمم المتحدة: وتيرة التلقيح ضد (كوفيد-19) في أفريقيا تتسارع

9 مارس 2021آخر تحديث :
الأمم المتحدة: وتيرة التلقيح ضد (كوفيد-19) في أفريقيا تتسارع

 

أعلنت الأمم المتحدة الإثنين أن وتيرة التلقيح ضد (كوفيد-19) في أفريقيا تتسارع مع تسلم تسع من دول القارة شحنات من اللقاحات المضادّة للفيروس بموجب آلية “كوفاكس” التي أنشأتها منظمة الصحة العالمية لإتاحة اللقاحات للدول المنخفضة الدخل.

وقال المتحدث باسم المنظمة الأممية ستيفان دوجاريك إن “مزيدا من جرعات اللّقاحات المضادة ل (كوفيد-19) المدعومة من (كوفاكس) سلمت إلى تسع دول أفريقية هي الموزمبيق، وتوغو، وإثيوبيا، وملاوي، وليبيريا، وجيبوتي، وساو تومي، وبرينسيبي، وأوغندا، ومالي”.

وأوضح أنه، صباح أمس الإثنين، “تلقت الموزمبيق وتوغو ما يقرب من نصف مليون جرعة”، مشيرا إلى أن “المرحلة الأولى من حملة التلقيح ستبدأ في هذين البلدين بالعاملين الصحيين وغيرهم من الأشخاص المعرّضين للخطر”.

وأضاف أنه، أول أمس الأحد، تسلمت أثيوبيا “بموجب آلية (كوفاكس) 2.2 مليون جرعة، ومن المقرر أن تبدأ التطعيمات في الأيام المقبلة”.

أما ملاوي، وليبيريا، ومالي، و”ساو تومي وبرينسيبي”، فقد تسلمت من جهتها اللقاحات يوم الجمعة

.

ولفت دوجاريك إلى أن “جيبوتي ستبدأ حملة التطعيم في 11 مارس”، بينما “ستبدأ على مراحل حملة التلقيح في أوغندا التي تسلّمت أكثر من 850 ألف جرعة من لقاحات كوفاكس”.

المصدر (أ. ف. ب)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق