الأسبوع الماضي سجل أعلى عدد إصابات ب “كورونا” منذ ظهور الفيروس بالمغرب

10 نوفمبر 2020آخر تحديث :
الأسبوع الماضي سجل أعلى عدد إصابات ب “كورونا” منذ ظهور الفيروس بالمغرب
مهدي الشاوي:

 

كشفت وزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء، في تصريحها النصف شهري لجائحة (كوفيد-19)، أن حصيلة الإصابات بالفيروس بلغت، إلى حدود أول أمس الاثنين، ما مجموعة 259951 حالة، بمعدل إصابة تراكمي بلغ 715.8 لكل 100 ألف نسمة، فيما بلغ عدد المواطنين الذين توفوا بسبب كورونا 4356 وفاة.

وأكد معاد المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة، أن عدد المتعافين بلغ إلى حدود أمس الأحد 212905 حالة شفاء وذلك بنسبة 81.9 في المائة من مجموع الإصابات المسجلة، وهو أكبر من العدل العالمي.

وذكر أن معدل الفتك الوطني سجل (1.7 في المائة) وهو أقل من المعدل العالمي، مشيرا إلى أنه فيما يتلعق بالتطور الأسبوعي لحالة الوباء، فإن الأسبوع الماضي عرف تسجيل أكبر عدد من الحالات المصابة بفيروس (كورونا)، إذ ارتفعت الحالات بـ37 في المائة بالمقارنة مع الأسبوع الذي قبله، مبرزا أن هذا الارتفاع شمل جميع الجهات المغربية بدون استثناء.

وأوضح أن عدد الحالات المصابة تضاعفت بجهة الداخلة وادي الذهب بـ1.5، وارتفعت بـ 72 في المائة بجهة كلميم واد نون، و57.7  في المائة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما أقل نسبة ارتفاع سجلت بجهة العيون الساقية الحمراء بـ16.7 في المائة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق