الأردن.. وفاة ستيني بعد تلقيه جرعة ثانية من لقاح “أسترازينيكا”

27 يونيو 2021آخر تحديث :
الأردن.. وفاة ستيني بعد تلقيه جرعة ثانية من لقاح “أسترازينيكا”

 

توفي مواطن أردني في الستينات من عمره، اليوم الأحد، بعد دقائق معدودة من تلقي جرعة ثانية للقاح “أسترازينيكا”، المضاد لفيروس (كورونا).

 

ونقلت وسائل إعلام محلية ومواقع إخبارية، بينها صحيفة “الغد”، بأن المواطن تلقى جرعة المطعوم في مركز تابع للجامعة الأردنية.

 

وبينت بأن المواطن الذي لم تذكر اسمه، قد سقط أثناء فترة الانتظار ومدتها 15 دقيقة، المقررة لمراقبة متلقي اللقاح، وتم إسعافه، إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة.

 

فيما أشارت وزارة الصحة الأردنية، إلى أنه لا يمكن حاليا ربط الوفاة بتلقي لقاح (كورونا)، وفق ما أورده تلفزيون “المملكة” على موقعه الرسمي.‎

 

وسبق أن أعلن الأردن، في الأول من أبريل الماضي، عن عدم تلقيه أية بلاغات لأعراض غير متوقعة للقاح (أسترازينيكا).

 

وبدأ الأردن، في الـ13 من يناير الماضي، حملة تطعيم باستخدام لقاحي (سينوفارم) الصيني، و(فايزر/ بيونتيك) الأمريكي، ليضيف إليها “أسترازينيكا”، بعد تلقيه مئات الآلاف من جرعاته.

 

وبلغ إجمالي إصابات كورونا في المملكة، حتى مساء أمس السبت، 749 ألفا و319، منها 9 آلاف و718 وفاة، و733 ألفا و113 حالة تعاف.

المصدر (الأناضول)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق