اقتفاء أثر كوكايين يكشف وكر دعارة بمراكش

14 فبراير 2020آخر تحديث :
اقتفاء أثر كوكايين يكشف وكر دعارة بمراكش
مهدي الشاوي///

 

تمكنت عناصر فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية، في عملية نوعية، أول أمس الأربعاء، من إيقاف ثمانية أشخاص من بينهم فتاتين يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بمسك وترويج المخدرات القوية واستهلاكها والتحريض على الدعارة والعلاقة الجنسية غير الشرعية الناتج عنها ولادة وإعداد محل للدعارة وتسهيل تعاطي المخدرات الصلبة بدون عوض.

 

وكانت عناصر الفرقة المختصة فتحت بحثا قضائيا على خلفية إيقاف شخص متلبس بحيازة لفافتين من مخدر الكوكايين قرب إحدى المؤسسات التعليمية، تبين من خلال أطوار البحث أنه يعمل كمساعد في ترويج المخدرات القوية لفائدة تاجر يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني في نفس الشأن.

 

وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة، يوضع مصدر مطلع، جرى الانتقال إلى إحدى الإقامات حيث يتواجد المعني بالأمر وبداخل إحدى الشقق، جرى ضبطه وإخضاعه للتفتيش عثر بحوزته على إثر ذلك على 15 غ من مخدر الكوكايين كما أوقف شقيق صاحبة الشقة الذي تعود على استغلالها في الدعارة واستقبال مجموعة من الجانحين.

 

عملية الإيقاف، يضيف المصدر نفسه، لحقت أيضا مبحوث عنه ثانٍ على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات والذي عثر بحوزته على 13 غ من نفس المخدر وكذلك مبحوث عنه ثالث من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة وبحوزته 20 غراما من نفس المخدر، بالإضافة لشخص سادس وفتاتين إحداهما تشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل إصدار شيك بدون رصيد.

 

عملية الحجز شملت أيضا خمس غرامات من مخدر الكوكايين كانت فوق الطاولة معدة للاستهلاك وحوالي 40 غ من بيكاربونات الصوديوم وميزان وأكياس بلاستيكية ومجموعة من الهواتف النقالة.

 

المعنيون بالأمر احتفظ بهم تحث تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة لحين تقديمهم أمام العدالة، فيما يبقى البحث متواصلاً في أفق الوصول لشركاء آخرين محتملين في سياق نفس القضية.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق