اعتداء على أستاذ بأولاد امبارك و”FNE” ببني ملال تصدر بلاغا تضامنيا وتشارك في الوقفة الاحتجاجية

5 فبراير 2020آخر تحديث :
اعتداء على أستاذ بأولاد امبارك و”FNE” ببني ملال تصدر بلاغا تضامنيا وتشارك في الوقفة الاحتجاجية
محمد الحنصالي - (مراسل)

أفاد بلاغ للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل فرع بني ملال حصل موقع “آش24” على نسخة منه، أن مدرسة أولاد امبارك المستقلة شهدت أول أمس الاثنين تعرض أحد  الأساتذة لاعتداء وحشي من طرف شخص غريب انهال عليه بالسب والشتم والضرب بآلة حادة سببت له جرحا عميقا على مستوى اليد.
واستنكرت النقابة المذكورة في بلاغها، هذا السلوك العنيف وكل الأفعال التي تهدد السلامة الجسدية والنفسية لنساء ورجال التعليم، وتستهدف كرامتهم و مكانتهم الرمزية في المجتمع.
معلنة في ذات البلاغ عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الأستاذ المعتدى عليه وكل أفراد الأسرة التعليمية بهذه المؤسسة، ومع كل الأساتذة ضحايا الاعتداءات بمقرات عملهم.
وحمل المصدر نفسه، المسؤولية للإدارة الاقليمية ببني ملال، مدعيا عجزها عن توفير الحراسة وتأمين المؤسسات التعليمية.
ومطالبا في الوقت ذاته، المديرية الإقليمية للتعليم بالتعجيل في توفير خدمة الحراسة وتعميمها ضمانا لسلامة مكونات المجتمع المدرسي وحماية لممتلكات المدرسة العمومية.
كما دعا المكتب الإقليمي للنقابة، المسؤول الإقليمي والجهوي للتعليم، إلى مؤازرة كل الأطر المعنفة في التقاضي والترافع عليهم من أجل صد سلوك الاستقواء على مكونات الأسرة التعليمية داخل المدارس.
وجدير بالذكر، فإن فعاليات هذه النقابة شاركت في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها أطر المؤسسة صباح يوم الأربعاء 5فبراير الجاري، تضامنا مع الأستاذ المعتدى عليه، هذا الأخير الذي نقل إلى مستعجلات بني ملال، حيث تلقى العلاجات الضرورية، وسلمت له شهادة طبية بموجبها ،كما تقدم بشكاية في الموضوع لدى الدرك الملكي بأولاد امبارك.

المصدر (بلاغ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق