ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها منذ 40 عاما

11 مارس 2022آخر تحديث :
ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها منذ 40 عاما

 

ارتفعت أسعار السلع الاستهلاكية في الولايات المتحدة الشهر الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ 40 عاما، في حين لا يزال أكبر اقتصاد في العالم تحت وطأة تضخم متسارع تفاقمه تداعيات الصراع الروسي الأوكراني.

 

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية، الخميس، أن مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية ارتفع بنسبة 7,9 في المائة في فبراير مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في أكبر زيادة له منذ يناير 1982، مع ارتفاع أسعار البنزين والمواد الغذائية والإسكان.

 

ومن المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفدرالي (المصرف المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل معدلات الفائدة للمرة الأولى منذ بدء الجائحة، في إطار سعيه لاحتواء ارتفاع الأسعار الذي يؤثر على التعافي الاقتصادي من تبعات (كوفيد-19).

 

وبات ارتفاع معدل التضخم يؤثر على التأييد للرئيس جو بايدن الذي تراجعت شعبيته مع ارتفاع الأسعار الذي تواصل طوال العام 2021.

المصدر (وكالات):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق