اجتماع ببني ملال لتتبع تنفيذ مشاريع بقطاع الصحة

7 فبراير 2024آخر تحديث :
اجتماع ببني ملال لتتبع تنفيذ مشاريع بقطاع الصحة
(آش24):

عقدت اللجنة المكلفة بتتبع وتنفيذ المشاريع موضوع اتفاقية الشراكة المتعلقة بتأهيل البنيات التحتية الصحية بجهة بني ملال-خنيفرة، مؤخرا، اجتماعا خصص لدراسة التقدم المحرز في هذا الورش.

وبحث الاجتماع، الذي شارك فيه ممثلون عن مجلس الجهة والمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية وولاية الجهة، مختلف المشاريع المدرجة في الاتفاقية الموقعة بين الشركاء الثلاثة في إطار مخطط التنمية الجهوية لبني ملال-خنيفرة، بهدف الرفع من جودة الخدمات الصحية من خلال تعزيز وإعادة تأهيل البنيات التحتية الصحية.

وخلال هذا اللقاء، أكد المتدخلون على أهمية تسريع وتيرة كافة المشاريع المتضمنة في هذه الاتفاقية من أجل النهوض بالعرض الصحي، منوهين بالجهود التي يبذلها مجلس الجهة لدعم ورش الحماية الاجتماعية.

كما دعوا إلى تكثيف الزيارات الميدانية للاطلاع، عن كثب، على مراحل تقدم هذه المشاريع، فضلا عن التوقف عند المشاكل المعيقة لتقدم أشغالها.

وتشمل هذه الاتفاقية، التي تقدر قيمتها بـ 1,3 مليار درهم، بالأساس، بناء وتجهيز مستشفى جهوي ببني ملال بسعة 450 سرير، ومركز استشفائي إقليمي بأزيلال (120 سرير)، وكذا بناء مستشفى جهوي للأمراض النفسية (120 سرير) ببني ملال.

كما تشمل المشاريع بناء وتجهيز مركز جهوي لنقل الدم ببني ملال، ومعهد عالي لمهن التمريض بالمدينة نفسها، وبناء وتجهيز مركز جهوي لإعادة التأهيل، فضلا عن ترميم عدد من مستشفيات القرب بالجهة، ومشاريع مهيكلة أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق