إنجاز محطة لمعالجة المياه العادمة لمدينة قصبة تادلة بغلاف مالي يقدر ب 205 مليون درهم

21 ديسمبر 2021آخر تحديث :
إنجاز محطة لمعالجة المياه العادمة لمدينة قصبة تادلة بغلاف مالي يقدر ب 205 مليون درهم

 

أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، مساء اليوم الثلاثاء، مرفوقا برؤساء المصالح الأمنية، وممثل المكتب الشريف للفوسفاط، ورئيس جماعة قصبة تادلة ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنية وعدد من الشخصيات المدنية والمنتخبة، على إعطاء انطلاقة انجاز مشروع التطهير السائل وبناء محطة لمعالجة المياه العادمة لمدينة قصبة تادلة وإعادة استعمالها، وذلك بتكلفة قدرت بحوالي 205 مليون درهم.

 

ويشمل هذا المشروع الذي سينجز في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية، والمكتب الشريف للفوسفاط، وجماعة قصبة تادلة، ووكالة الحوض المائي لأم الربيع، شبكة لتحويل المياه العادمة ومحطة للمعالجة.

 

هذا، وسيمكن إنجاز هذا المشروع من المساهمة في تحسين المحيط البيئي لمدينة قصبة تادلة، وتجنب تلوث وادي أم الربيع بالمياه العادمة، والحفاظ على الموارد المائية والاستعمال الصناعي للمياه المعالجة في غسل الفوسفاط على مستوى المنطقة المعدنية بخريبكة.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق