إقليم بني ملال: تموين كاف للأسواق بالمواد والمنتجات الأساسية

25 فبراير 2022آخر تحديث :
إقليم بني ملال: تموين كاف للأسواق بالمواد والمنتجات الأساسية

تعرف أسواق إقليم بني ملال تموينا كافيا بالمنتجات والمواد الغذائية الأساسية المختلفة أسابيع قليلة قبل حلول شهر رمضان المبارك، بحسب قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة بني ملال-خنيفرة.

وأكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق عزيز نوري، في تصريح لقناة (إم24)، التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مختلف التقارير حول وضعية تموين الأسواق ودوريات المراقبة التي قامت بها اللجن الإقليمية والمحلية المكلفة بمراقبة الجودة والأسعار، تؤكد أن الأسواق المحلية تعرف تموينا بكميات كافية من مختلف المنتجات والمواد الغذائية التي يحتاجها المستهلكون.

وأوضح أنه في إطار مراقبة وضعية تموين الأسواق والأسعار، كثفت اللجن الإقليمية والمحلية المختلطة دوريات المراقبة على مستوى جميع نقاط البيع وقنوات التوزيع بسبب الظرفية الاقتصادية الحالية التي تتسم بتأخر التساقطات المطرية وعدم استقرار أسعار بعض المنتجات والمواد الغذائية التي تخضع لقانون العرض والطلب على المستوى الدولي.

وأضاف أن اللجن تقوم بشكل دوري بعمليات مباغتة لمراقبة ومتابعة وضعية الأسواق ، وهي على استعداد للتدخل، واتخاذ الإجراءات الزجرية اللازمة بحق المخالفين من أجل حماية صحة وسلامة المستهلكين.

وأشار عزيز نوري إلى أنه استعدادا لشهر رمضان المبارك عقدت عدة اجتماعات تحت إشراف السلطات الإقليمية، بحضور كافة الأطراف المعنية بتموين الأسواق ، بهدف متابعة وضعية هذه الأخيرة على مستوى إقليم بني ملال.

من جهته، أكد محمد الدواحيدي، رئيس مصلحة العمل الاقتصادي والتنسيق بولاية جهة بني ملال-خنيفرة، أن الأسواق تشهد تموينا كما العادة بالمنتجات الغذائية في ظل ظرفية تعرف تقلبا طفيفا في أسعار بعض المواد الغذائية بسبب عوامل خارجية مرتبطة بجائحة (كوفيد -19)، مسجلا أن الأسواق يتم تموينها حاليا بشكل عادي أسابيع قليلة قبل حلول شهر رمضان.

وأكد أن جولات مراقبة أسعار وجودة المنتجات الغذائية تتم بشكل يومي ودوري بتنسيق مع المصالح المكلفة بعملية مراقبة تموين الأسواق حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وفي تصريحات استقتها قناة (إم 24) من عدة نقاط بيع في مدينة بني ملال وسوق أولاد موسى الأسبوعي بالجماعة القروية أولاد مبارك (10 كيلومترات عن بني ملال) ، أكد العديد من المواطنين والبائعين أن مخزون الأسواق يلبي حاجيات المستهليكن، وأن الأسعار مستقرة بشكل عام ، باستثناء تلك الخاصة ببعض المنتجات مثل مشتقات القمح الصلب والقطاني المستوردة، والتي شهدت زيادة طفيفة مقارنة بمستواها المعتاد.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق