إغلاق حوالى 30 مدرسة في بلجيكا بسبب إنذارات بوجود قنبلة

27 نوفمبر 2023آخر تحديث :
إغلاق حوالى 30 مدرسة في بلجيكا بسبب إنذارات بوجود قنبلة
(أ.ف.ب):

بقيت حوالى ثلاثين مدرسة مغلقة، اليوم الاثنين في بلجيكا، بسبب إنذارات بوجود قنبلة وجهت في رسائل إلكترونية تضمنت أيضا طلب فدية، على ما أعلنت الشبكة التي تدير هذه المؤسسات الدراسية.

وأوضحت شبكة “والوني-بروكسل للتعليم” (WBE) أن هذا الإغلاق يطال نحو عشرة آلاف تلميذ.

ويشمل الإغلاق مدارس ابتدائية وتكميلية وثانوية في بروكسل ومقاطعة برابان جنوب العاصمة.

وأوضح جوليان نيكيز، المسؤول في شبكة (WBE) التي تدير هذه المؤسسات للتلفزيون الرسمي، “مساء أمس (الأحد)، تبلغنا من مدراء عدة مدارس أنهم تلقوا رسالة الكترونية تحوي تهديدات”.

وتضمنت الرسالة إمكان “استخدام متفجرات في حال لم ندفع فدية”. وبرر الجهاز الرسمي للتعليم باللغة الفرنسية إغلاق المدارس “باحترام صارم لمبدأ الاحتراز”.

وأبلغت المدارس غالبية الأهل بضرورة إبقاء الأطفال في المنازل، اليوم الاثنين.

وقالت شبكة (WBE) عبر موقعها إنها على تواصل “مع السلطات المختصة ويخضع الوضع لتقييم متواصل. وتم تفتيش مواقع عدة أو ي جرى تفتيشها. وسيعاد تقييم الوضع خلال النهار”.

وفي مطلع نونبر الجاري وبعد عطلة عيد جميع القديسين، جرى إخلاء مدرستين في شارلروا ودينان في والونيا إثر انذارات بوجود قنابل ارسلت عبر البريد الالكتروني. ولم يعثر على أي عبوة ناسفة يومها.

وأسفت الشبكة، اليوم الاثنين، “لتكاثر هذا النوع من الانذارات في الأسابيع الأخيرة والصعوبات التي تنشأ عنها”.

وفي فرنسا سجل حوالى 800 اندار خاطئ بوجود قنابل في مدارس، بين شتنبر الماضي ومنتصف نونبر الجاري، على ما أفادت سكرتيرة الدولة المكلفة شؤون الشباب.

وتزايدت هذه الإنذارات منذ الهجوم الجهادي الذي أسفر عن قتل مدر س في أراس في شمال فرنسا في الثالث عشر من أكتوبر، مستهدفة المدارس والمطارات والمواقع الرئيسية التي تستقطب سياحا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق