إسبانيا تعقد اجتماعا طارئا لوقف تفشي (كورونا).. تدابير جديدة في الأفق

19 ديسمبر 2021آخر تحديث :
إسبانيا تعقد اجتماعا طارئا لوقف تفشي (كورونا).. تدابير جديدة في الأفق

 

عقد رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، اجتماعا مع قادة الأقاليم لاتخاذ قرار بشأن تدابير جديدة لوقف التفشي السريع لوباء (كورونا) في جميع أنحاء البلاد.

 

وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء أن سانشير قال، في خطاب نقله التليفزيون، اليوم الأحد، إن القادة سوف يحللون تطور الوباء في اجتماع استثنائي عبر الإنترنت من المقرر عقده يوم الأربعاء.

 

وقال سانشيز “نحتاج إلى مراجعة الوضع وتقييم الإجراءات للأسابيع المقبلة”.

 

وارتفع متوسط معدل الإصابة في إسبانيا خلال 14 يوما إلى أكثر من 500 حالة لكل 100 ألف نسمة، مع زيادة الحالات التي تحتاج للنقل إلى المستشفى إلى ثلاثة أضعاف لتصل إلى 6667 مريضا خلال الشهر الماضي، وفقا لبيانات وزارة الصحة الصادرة يوم الجمعة.

 

ومع ذلك، لا يزال معدل إشغال وحدات العناية المركزة منخفضا عند 2.75 في المائة نظرا لتطعيم الكامل لما يقرب من 90 في المائة من السكان فوق سن 12 عاما.

المصدر (وكالات):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق