إسبانيا تعتقل ثمانية أشخاص بعد مقتل ضابطين أثناء مطاردة تجار مخدرات

10 فبراير 2024آخر تحديث :
إسبانيا تعتقل ثمانية أشخاص بعد مقتل ضابطين أثناء مطاردة تجار مخدرات
(أ.ف.ب):

أعلن الحرس المدني الإسباني، اليوم السبت، اعتقال ثمانية أشخاص بعد أن اصطدم قارب لتجار المخدرات بسفينة دورية، ما أسفر عن مقتل ضابطين أثناء مطاردة.

واعتقل الحرس المدني ثلاثة من ركاب القارب بعد الحادث الذي وقع، أمس الجمعة، في ميناء باربات الجنوبي بالقرب من قادس، وأدى أيضا إلى إصابة ضابطين آخرين.

وقال الحرس المدني إنه تم أيضا اعتقال اثنين آخرين سافرا بسيارة لاصطحاب الركاب.

وبعد بضع ساعات، أعلن الحرس المدني اعتقال “ثلاثة ركاب آخرين كانوا قد فروا من المركب”. وشاركت (AUGC)، وهي جمعية تمثل الشرطة شبه العسكرية، ووسائل إعلام إسبانية، مقطع فيديو يظهر مطاردة ليلية في الميناء شملت عدة سفن.

وبحسب الحرس المدني، فإن أحد الضابطين المصابين لا يزال في المستشفى لكنه تجاوز مرحلة الخطر.

وزار وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، مكان الحادث ووصف ما جرى بأنه “اغتيال”، واعدا “بعدم الإفلات من العقاب” في الجهود المبذولة لوقف تهريب المخدرات.

وأعرب رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، في منشور على موقع أكس، عن “اسفه الشديد” لسقوط ضحايا، بينما قالت العائلة المالكة في البلاد إنها “تشعر بحزن عميق”.

وشهد البحر قبالة قادس عدة مواجهات ومصادرة الجمارك والشرطة لكميات كبيرة من المخدرات. وتعد إسبانيا نقطة عبور رئيسية للمخدرات الآتية إلى أوروبا من شمال أفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق