إدانة مغني راب إسباني بتهمة “تهديد” قوات الأمن

21 نوفمبر 2023آخر تحديث :
إدانة مغني راب إسباني بتهمة “تهديد” قوات الأمن
(أ.ف.ب):

أفادت محكمة إسبانية، اليوم الثلاثاء، بأنها أدانت مغني الراب الإسباني فالتونيك بتهمة “تهديد” قوات الأمن بعدما كان غادر بلده إلى بلجيكا بعد إدانته في قضية أخرى هي التحريض على الإرهاب.

وكان فالتونيك متهما بالدعوة خلال حفلة موسيقية عام 2018 إلى “قتل شرطي لعين”. وبثت وسائل الإعلام الإسبانية العديد من مقاطع الفيديو التي س مع فيها وهو يدلي بهذه التصريحات.

وقال ناطق باسم محكمة في إشبيلية (جنوب إسبانيا)، لوكالة فرانس برس، إن حكما بالسجن سنتين صدر على خوسيه ميغيل أريناس بلتران المعروف باسم فالتونيك بعد إدانته بتهمة “التهديد بارتكاب جرائم”.

وجاءت هذه الإدانة نتيجة اتفاق بين مغني الراب البالغ 29 عاما والنيابة العامة الإسبانية والجمعية الموحدة للحرس المدني (الشرطة) التي رفعت دعوى في هذه القضية.

ولم تعترض النيابة العامة والجمعية على طلب مغني الراب بعدم حبسه. وقال الناطق باسم المحكمة إن القرار الآن يعود إلى القاضي.

وكان القضاء الإسباني أصدر، في فبراير 2018، حكما بالسجن ثلاث سنوات ونصف سنة بتهمة الدفاع عن الإرهاب وإهانة التاج وتوجيه التهديدات في رسائله النصية، وهي واقعات تعود إلى عامي 2012 و2013.

لكن مغن ي الراب سعى إلى تجنب حبسه بالانتقال إلى بلجيكا التي رفضت تسليمه انطلاقا من أن ليس في بلجيكا ما يعادل التهم التي وجهها إليه القضاء الإسباني.

وتمكن مغني الراب من العودة إلى إسبانيا في نهاية أكتوبر الماضي، نظرا إلى أن الحكم الصادر بحقه انقضى لسقوطه بمرور الزمن، بحسب وكلائه.

إلا أن الأفعال التي أدين بسببها، اليوم الثلاثاء، لم تسقط بالتقادم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق