إجراء استثنائي بالنسبة للمغاربة العالقين في الخارج بسبب «كورونا».. وهذه شروط الاستفادة منه

17 أبريل 2020آخر تحديث :
إجراء استثنائي بالنسبة للمغاربة العالقين في الخارج بسبب «كورونا».. وهذه شروط الاستفادة منه
آش24///

أعلن حسن بوقنادل، المدير العام لمكتب الصرف، عن تخصيص مخصصات سياحية استثنائية في حدود 20 ألف درهم لفائدة المغاربة العالقين بالخارج بسبب (كورونا).

 

وأكد بوقنادل، في رسالة موجهة إلى رئيس  التجمع المهني للبنوك،  أنه بمقتضى ذلك صار بإمكان المغاربة الذين علقوا بالخارج ولم يعد بإمكانهم العودة إلى بلدهم بالنظر إلى توقف الذهاب والعودة إلى المملكة بسبب الجائحة أن يتقدموا بطلب من أجل الحصول على هذه المخصصات الاستثنائية.

 

وقيد المكتب الاستفادة من هذا الإجراء الاستثنائي بشروط، وهي أن يكون مقيما بالمغرب مع إثباته بأنه صرف المخصصات السياحية بأكملها، كما أنه يتعين عليه التوجه بطلبه إلى البنك الذي يتعامل معه عن طريق البريد الإلكتروني مع نسخة من بطاقة التعريف الوطني ونسخة لجواز السفر، فيما يمكن أن تتحول هذه المخصصات السياحية بعد استيفاء الشروط المطلوبة إما إلى بطاقة الأداء الدولية وإما علي شكل حوالة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق