أول رد رسمي على الاتهامات الجزائرية.. بايتاس: المغرب يتمسك بالاحترام الدقيق جدا لمبادئ حسن الجوار مع الجميع

4 نوفمبر 2021آخر تحديث :
أول رد رسمي على الاتهامات الجزائرية.. بايتاس: المغرب يتمسك بالاحترام الدقيق جدا لمبادئ حسن الجوار مع الجميع

 

في أول رد رسمي على الاتهامات الجزائرية حول مقتل اغتيال ثلاثة من مواطنيها، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية ليعلق، في جوابه عن أسئلة الصحافيين، مصطفى بايتاس، “بالنسبة إلى دول الجوار، المغرب يعتمد، ويتمسك بالاحترام الدقيق جدا لمبادئ حسن الجوار مع الجميع”.

أوضح، في الندوة الصحافية، التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، أنه “بخصوص الملفات الدبلوماسية، وماذا سيكون ردنا على هذه الدولة، جميع الملفات الدبلوماسية حين تتم مباشرتها، يخرج وزير الخارجية إما بتصريح، أو تعليق، أو ندوة صحافية”.

وفي ما يتعلق بأنبوب الغاز “المغرب العربي – أوروبا”، الذي ينقل الغاز الجزائري إلى إسبانيا عبر التراب الوطني، وتوقف العقد المتعلق به، الاثنين الماضي، قال بايتاس، “بالنسبة إلى أنبوب الغاز، الذي كنا نأخذه لم يكن موجها لاستعمالات المواطنين”.

وأضاف “الغاز الجزائري كان يذهب جزء منه لإنتاج الكهرباء، اليوم لا تأثير على إنتاج الكهرباء في بلادنا، والدليل أن إنتاج الكهرباء لم يتوقف في بلادنا، والمهم جدا هو أن سعر الكهرباء لن يعرف أي زيادة كيف ما كان نوعها”، ليختم تصريحه، في هذا الإطار بالقول، “تأثير الوقف ضئيل جدا إن لم أقل منعدم”.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق