أنفلونزا الطيور.. مستوى الخطر يزداد في فرنسا مع اكتشاف بؤرة جديدة

28 نوفمبر 2023آخر تحديث :
أنفلونزا الطيور.. مستوى الخطر يزداد في فرنسا مع اكتشاف بؤرة جديدة
(وكالات):

سيجري رفع مستوى الخطر المتعلق بأنفلونزا الطيور في أراضي البر الرئيسي لفرنسا، غدا الأربعاء، من “ضئيل” إلى “معتدل”، حسبما ذكرت الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء.

ويأتي هذا الإجراء بعد تسجيل بؤرة تفشي في إقليم مربيان (غرب)، وهي الحالة الأولى المسجلة في خريف 2023، بحسب وزارة الفلاحة الفرنسية.

وجاء في الجريدة الرسمية أن “قرار رفع مستوى خطر أنفلونزا الطيور تم اتخاذه بعد تحديد ديناميكيات العدوى في الطيور البرية المهاجرة في البلدان المجاورة، ويهدف إلى تعزيز تدابير المراقبة والوقاية”.

ويجري تصنيف المخاطر الوبائية التي تتعرض لها الدواجن والطيور الأسيرة الأخرى في حالة إصابة الطيور البرية بفيروس الأنفلونزا إلى ثلاث فئات: “ضئيلة” و”متوسطة” و”عالية”.

وجرى تخفيض هذا الخطر إلى “ضئيل” في يوليوز الماضي. وقبل ذلك، كانت فرنسا ظلت عند مستوى خطر “مرتفع” اعتبارا من نونبر 2022، قبل أن تهبط إلى مستوى “معتدل” في أبريل.

وقد أدى وباء أنفلونزا الطيور، الذي يضرب أيضا أميركا وأوروبا وآسيا، إلى ذبح عشرات الملايين من الدواجن خلال السنوات الأخيرة في فرنسا. وتسبب منذ صيف 2021 في ذبح 32 مليون وحدة من الدواجن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق