ألباريس: المغرب وإسبانيا يبدآن اليوم مرحلة جديدة من علاقتهما

7 أبريل 2022آخر تحديث :
ألباريس: المغرب وإسبانيا يبدآن اليوم مرحلة جديدة من علاقتهما
قال وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، اليوم الخميس، إن “المغرب وإسبانيا يبدآن، اليوم، مرحلة جديدة في علاقاتهما الثنائية بأفضل طريقة ممكنة، بعدما أكد الملك محمد السادس شخصيا انتهاء الأزمة بين البلدين”، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”.

أكد ألباريس، خلال لقاء مع الصحافة الإسبانية في مقر “الناتو”، أن هذه الأزمة كانت من أعمق وأطول الأزمات بين البلدين، مشيرا إلى “أهمية أن يكون الملك محمد السادس هو الضامن من الجانب المغربي لبدء خارطة الطريق الجديدة هذه بين البلدين”.

 

ودفاعا عن العلاقات الثنائية الجديدة، أبرز وزير الشؤون الخارجية الإسباني، تضيف وكالة “إيفي”، أن “التعاون بين البلدين أمر أساسي للسيطرة على تدفقات الهجرة غير النظامية، ولأمن واستقرار إسبانيا، وهو الأمر الذي يعود كذلك بالفائدة على أوروبا”.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق